2 بط الإصحاح 02 الفقرة 05

2بط-2-5: ولم يشفق على العالم القديم، بل إنما حفظ نوحا ثامنا كارزا للبر إذ جلب طوفانا على عالم الفجار.

أين جاء في سفر تكوين أن نوح كان يكرز للبر ؟.

لا شك بأن بطرس تأثر بقصص الهاجادا لأن مسألة الدعوة والكرازة والتحذير لقومه فلم يأتي ذكرها إلا في قصص الهاجادا.

نوح كان كارزا للبر

مع أن العهد القديم في الكتاب المقدس لم يذكر أبدا أن نوح كان يدعو قومه للحق ولم يبرز دور نوح كنبي يحذر قومه من غضب الله إلا أننا نفاجأ بهذا القول في رسالة بطرس الثانية إصحاح 2

(4 لانه ان كان الله لم يشفق على ملائكة قد اخطاوا بل في سلاسل الظلام طرحهم في جهنم وسلمهم محروسين للقضاء 5 ولم يشفق على العالم القديم بل انما حفظ نوحا ثامنا كارزا للبر اذ جلب طوفانا على عالم الفجار.)

فمن أين عرف أن نوح كان يكرز للبر ، لم يذكر العهد القديم إلا أن نوح قد وجد نعمة في عين الرب ، أما مسألة الدعوة والكرازة والتحذير لقومه فلم يأتي ذكرها إلا في قصص الهاجادا .

.

Even after God had resolved upon the destruction of the sinners, He still permitted His mercy to prevail, in that He sent Noah unto them, who exhorted them for one hundred and twenty years to amend their ways, always holding the flood over them as a threat. As for them, they but derided him. When they saw him occupying himself with the building of the ark, they asked, “Wherefore this ark?”
.

.
حتى بعد أن قرر الله تدمير المذنبين كان رحيما حيث بعث نوح لهم ووعظهم مائة وعشرين عاما ليغيروا طرقهم ويهددهم بالفيضان . ولكنهم سخروا منه .

.

.

العجب أن نوح كان رجل خمورجي وهناك من يؤكد بأن ابنه حام أقام معه علاقة شذوذ جنسي وحين أفاق نوح من سُكره وأحسن بأن هناك من فعل الشذوذ به صب لعنته على ابنه .. فهل السُكر والعربدة في نظر الرب ليس بشر ؟

هناك من الناس من يدعي بأنه في زمن نوح ما كان هناك ناموس يمنع ويُحلل .. لذلك نقول للمدعي بهذه الفكرة راجع كلام رجال الكهنوت

.

.

شكر خاص للأخت (عابدة) والاخ (3abd Arahman)

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s