الإصحاح 03 الفقرة 10

1بط-3-10: لأن من أراد أن يحب الحياة ويرى أياما صالحة، فليكفف لسانه عن الشر وشفتيه أن تتكلما بالمكر

حب الحياة اهم .. فهل تعاليم يسوع في الأناجيل تحثك على كف لسانك عن الشر ؟ راجع إنجيل متى الإصحاح 23 بداية من الفقرة الثالثة عشر وأنت تقرأ وصلة ردح قام بها يسوع للكتبة والفريسيون .. وقد اعترض الناس على أسلوب يسوع الذي كان يحمل السباب لهم ولكنه لم يُبالي وكان لا تورع بأن يسب الناس (لوقا 11: 45) .
.

متى 23

13 لكن ويل لكم أيها الكتبة والفريسيون المراؤون لأنكم تغلقون ملكوت السماوات قدام الناس، فلا تدخلون أنتم ولا تدعون الداخلين يدخلون 14 ويل لكم أيها الكتبة والفريسيون المراؤون لأنكم تأكلون بيوت الأرامل، ولعلة تطيلون صلواتكم. لذلك تأخذون دينونة أعظم 15 ويل لكم أيها الكتبة والفريسيون المراؤون لأنكم تطوفون البحر والبر لتكسبوا دخيلا واحدا ، ومتى حصل تصنعونه ابنا لجهنم أكثر منكم مضاعفا 16 ويل لكم أيها القادة العميان القائلون: من حلف بالهيكل فليس بشيء، ولكن من حلف بذهب الهيكل يلتزم 17 أيها الجهال و العميان أيما أعظم: ألذهب أم الهيكل الذي يقدس الذهب 18 ومن حلف بالمذبح فليس بشيء، ولكن من حلف بالقربان الذي عليه يلتزم 19 أيها الجهال و العميان أيما أعظم: ألقربان أم المذبح الذي يقدس القربان 20 فإن من حلف بالمذبح فقد حلف به وبكل ما عليه 21 ومن حلف بالهيكل فقد حلف به وبالساكن فيه 22 ومن حلف بالسماء فقد حلف بعرش الله وبالجالس عليه 23 ويل لكم أيها الكتبة والفريسيون المراؤون لأنكم تعشرون النعنع والشبث والكمون، وتركتم أثقل الناموس: الحق والرحمة والإيمان. كان ينبغي أن تعملوا هذه ولا تتركوا تلك 24 أيها القادة العميان الذين يصفون عن البعوضة ويبلعون الجمل 25 ويل لكم أيها الكتبة والفريسيون المراؤون لأنكم تنقون خارج الكأس والصحفة، وهما من داخل مملوآن اختطافا ودعارة 26 أيها الفريسي الأعمى نق أولا داخل الكأس والصحفة لكي يكون خارجهما أيضا نقيا 27 ويل لكم أيها الكتبة والفريسيون المراؤون لأنكم تشبهون قبورا مبيضة تظهر من خارج جميلة ، وهي من داخل مملوءة عظام أموات وكل نجاسة 28 هكذا أنتم أيضا: من خارج تظهرون للناس أبرارا، ولكنكم من داخل مشحونون رياء وإثما 29 ويل لكم أيها الكتبة والفريسيون المراؤون لأنكم تبنون قبور الأنبياء وتزينون مدافن الصديقين 30 وتقولون: لو كنا في أيام آبائنا لما شاركناهم في دم الأنبياء 31 فأنتم تشهدون على أنفسكم أنكم أبناء قتلة الأنبياء 32 فاملأوا أنتم مكيال آبائكم 33 أيها الحيات أولاد الأفاعي كيف تهربون من دينونة جهنم

.

 إنجيل لوقا 11: 45    فَأجَابَ وَاحِدٌ مِنَ النَّامُوسِيِّينَ وَقالَ لَهُ: «يَامُعَلِّمُ، حِينَ تَقُولُ هذَا تَشْتُمُنَا نَحْنُ أَيْضًا!».

.

Advertisements

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s