الإصحاح 01 الفقرة 02

1بط-1-2: بمقتضى علم الله الآب السابق، في تقديس الروح للطاعة، ورش دم يسوع المسيح. لتكثر لكم النعمة والسلام

الكنيسة تعتبر بأن الله دفع ثمن حبه لنا حيث ضحى بابنه وتم ذبحه من اجلنا ولا أعرف ما الذي يُجبر الله على ذلك ؟ فمن الأشد خلقاً الإنسان أم السماء ؟

ورش دم يسوع المسيح… أضحوكة نسمعها ونكة نضحك عليها كلما أنكرت الكنيسة شرب الخمور بحجة أن المسيحية تُحرم شرب الخمور .. ولكن أهم طقس من طقوس الكنيسة هي أكل لحم الرب وشرب دمه .. فتؤمن الكنيسة بأن الخمر يُستخدم في أسرار الكنيسة وبالأخص في التناول ولا يمكن للكنيسة التنازل عنه البتة حيث أن أكل الخبز يتحول في فمك إلى لحم الرب وشرب الخمور يتحول في فمك إلى دم حقيقي وكأننا نعيش بين أكلي لحوم البشر ومصاصي الدماء .

.

.

القمص أنطونيوس فكري في تفسيره لهذه الفقرة يطعن في قدسية الله فيستعماه بقوله :- دم المسيح يكفر عنا أي يغطينا، فلا يرى الآب خطايانا، بل يرى دم ابنه .

فإن كان الرب لا يرى لمجرد أن لون الدم الأحمر حجب الباطن .. فكيف يصبح إله يعبد ؟ وكيف يمكن أن تسول لنا انفسنا بأن نقول على الله هذا الكلام لمجرد أننا نريد أن ننشر أفكارنا المضللة ؟

وكيف يمكن لشخص أن يحدد مهام الله ؟ فمن هو هذا المعتوه الذي يمكن أن يتخيل أن الله يغفر الخطايا بهذه الطريقة ؟

إن مفهوم الخلاص ومغفرة الخطايا في المسيحية تبث الفساد في الأرض ، فطالما أن المسيحي يؤمن بأن دم يسوع المسفوك هو الحامي والدرع الذي سيتحصن به الإنسان فلا مانع من الإفساد في الأرض .

لذلك حين تنظر لمضمون العهد الجديد تجده كتاب لا يختلف كثيراً عن كتب ألف ليلة وليلة بما يحتويه من قصص واحداث وبعض الخزعبلات المحبوكة لتُحلي شكل الكتاب وتجذب الناس لقرأته … كل الناس تتمنى وتسعى لقراءة القرآن ولكن الكتاب المقدس يُجمل نفسه ليجذب القارئ .. فهذا هو الفارق .

لكن أين التشريعات والنواميس ؟ لا ولن تجد تشريع يردع الجاني أو الظالم أو تشريع يُعيد الحق لأصحابه أو يحفظ المجتمعات وحقوق الإنسان من الطغاة والمعتدين .

كل هذا الفساد أساسه هو دم يسوع المسفوك لمغفرة خطايانا .

Advertisements

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s